أهم تفاصيل لقاء الرئيس عباس بـرئيس المخابرات المصرية

أهم تفاصيل لقاء الرئيس عباس بـرئيس المخابرات المصرية

  • أهم تفاصيل لقاء الرئيس عباس بـرئيس المخابرات المصرية

فلسطيني قبل 3 سنة

أهم تفاصيل لقاء الرئيس عباس بـرئيس المخابرات المصرية

آخر المستجدات في الأراضي الفلسطينية، وتوطيد العلاقات الفلسطينية المصرية، وتحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة، تلك الملفات التي تم مناقشتها خلال استقبال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، لرئيس جهاز المخابرات العامة المصرية، الوزير اللواء عباس كامل الوفد المرافق له في مقر الرئاسة بمدينة رام الله.

وثمّن الرئيس محمود عباس، مواقف وجهود ومبادرة الشقيقة مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم الشعب الفلسطيني ونصرة قضيته العادلة.

من جانبه، نقل الوزير عباس كامل، تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي لأخيه الرئيس محمود عباس، وتأكيده على حرص جمهورية مصر العربية على التنسيق والعمل مع دولة فلسطين في جميع الخطوات والمبادرات، لما فيه خير الشعبين والبلدين ودعم الشعب الفلسطيني في نيل حريته واستقلاله.

وحضر اللقاء، رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية، عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" الوزير حسين الشيخ، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، ونائب رئيس الوزراء، وزير الإعلام نبيل أبو ردينة، ومستشار الرئيس الدبلوماسي مجدي الخالدي، ومن الجانب المصري اللواء عمرو نظمي، واللواء أحمد عبد الخالق.

زيارة عباس كامل لإسرائيل.. وتطورات خطيرة

أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرئيلي نفتالي بينيت، اليوم الأربعاء الموافق 18/8/2021، عن لقاء جمع  بينيت اليوم لأول مرة بوزير المخابرات المصرية اللواء عباس كامل في مكتبه بالقدس.

وكشف مكتب نتياهو، أن فحوى اللقاء الحديث عن العلاقات المشتركة بين البلدين وبحث ملف الوساطة بشأن الأوضاع مع غزة.

 ووجه الوزير كامل دعوة لرئيس الوزراء بينيت باسم السيسي للقيام بزيارة رسمية إلى مصر خلال الأسابيع المقبلة.

وكان موقع زمان يسرائيل قد نقل عن مسؤولون في المؤسسة الأمنية قولهم: إنه لا علاقة بين المحادثات مع المخابرات المصرية ومسألة إدخال الأموال القطرية لغزة.

مصر تنصح إسرائيل بإجراء وحيد لتهدئة الأوضاع في غزة

تمارس مصر ضغوطًا على الاحتلال لحلحلة الأزمة في قطاع غزة، والسماح بتسهيلات ورفع الحصار عن القطاع لمنع تفجر الأوضاع مرة أخرى، ألمحت مصر إلى أنها لن تضمن الهدوء في قطاع غزة إذا خرج الوضع عن السيطرة، أو التنسيق بين المقاومة وحزب الله اللبناني .

ونصحت مصر الجانب الإسرائيلي بضرورة الإسراع في دخول المنحة القطرية بنفس الصيغة التي توصلت إليها الدوحة في الأمم المتحدة حسبما ذكر مصدر الـ"العربي الجديد".

ومن المقرر أن تشارك القاهرة في الصيغة التي توصلت إليها الدوحة لدخول المنحة القطرية قطاع غزة، وتم التوافق على كل جوانبها وتنتظر التنفيذ فقط.

وأوضح المصدر أن إدخال المنحة القطرية يمكنها نزع فتيل الأزمة، ومنع اندلاع المواجهات، وتهدئة الأوضاع وضمان الهدوء لفترة ليست قصيرة.

 

التعليقات على خبر: أهم تفاصيل لقاء الرئيس عباس بـرئيس المخابرات المصرية

حمل التطبيق الأن